تعريف للمنتجات المياه العشبية

 

نسرد إليكم أنواعها وفوائدها واستخداماتها المتعددة وغرض من استعمالها كلا على حده  كالتالي

 ماء اللقاح

Fertilization Seeds - Img
Fertilization Water - Img

النخلة كانت ولا تزال الشجرة المباركة التي تحتل مكانة رياديه بارزة وعطاء متدفقا دون نضوب  أو توقف ، وتزخر النخلة بإمكانيات كبيرة يمكن الاستفادة  منها حيث يستفاد من جميع أجزائها  وحتى مخلفاتها والتي منها لحاء اللقاح ( الكروف ) حيث يصنع منها ماء اللقاح .

ويتميز ماء اللقاح برائحة عطرية نفاثة ويقطر من لحاء نبات النخيل ( التلتال ) وهو الغلاف الذي يحمي لقاح النخيل الذكر ويتميز هذا اللحاء بلونه الأخضر الداكن  من الخارج وملمسه الخشن ، بينما يكون  من الداخل يميل الى الصفار وملمسه ناعم جدا .

وتعتبر صناعة تقطير ماء اللقاح من الصناعات القائمة على منتجات النخيل دون دخول اي مادة اخرى في هذه الصناعة الشعبية ويستخدم ماء اللقاح عادة باضافته الى مياه الشرب والشاي او يصنع منه انواع من المشروبات المختلفة خصوصا في فصل الصيف ،ولا يقتصر استخدامنا للقاح على المشروبات بل نضيفة نكهه لبعض الأكلات ولكن بنسب محسوبة حتى لايؤثر على طعم الأكل وويقتصر استخدامه على بعض الأكلات  الشعبية .

فوائد ماء اللقاح :-

– تقوي الجسم في الأعمار المختلفة لأنها تحتوي على الأحماض الامينية والفيتامينات والإنزيمات والعناصر الهامة .
– تمنع ترسيب الدهون بالكبد وإزالة الكلسترول في الدم والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم لاحتوائها على (اليسين-انوسيتول- نياسين –حمض الفوليك )
– علاج أمراض الشيخوخة وفقر الدم وزيادة مقامة الجسم .
– تساعد على فتح الشهية وتنظيم عمليات التحول الغذائي .
– يضاف العسل إلى ماء اللقاح لعلاج فيروسات الكبد.
– يفيد أمراض السكر والضغط وتمنع النزيف الداخلي.
– يستخدم ماء اللقاح مع العسل كعلاج ناجح لمرضى زيادة حموضة المعدة وحالات قرح المعدة والاثنى عشر كما تفيد أمراض القولون العصبي كما إن حبوب اللقاح هي علاج الإمساك المزمن .